انشودة يا أهالينا

أنشودة أسيبك لمين

اهداء من مدونة قلب فارس

الأحد، 31 أكتوبر 2010

سيد حزين مرشح الإخوان بأبو حماد.. ربع قرن خدمة

 
 
حوار: الزهراء عامر
عاش طيلة عمره هدفه الأسمى هو خدمة أبناء دائرته وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم؛ للارتقاء بهم وتحسين أحوال معيشتهم، ودفع ثمن ذلك قضاء سنوات طويلة من عمره خلف القضبان، ولأنه يصرُّ على استكمال مشروعاته الإصلاحية التي بدأها منذ سنوات بعيدة قرَّر ترشيح نفسه في انتخابات مجلس الشعب 2010م.

إنه المهندس السيد موسى السيد حزين، وشهرته "السيد حزين" من مواليد قرية القطاوية بمركز أبو حماد سنة 1952م، حاصل على بكالوريوس زراعة شعبة عامة عام 1973م.

عرف العمل السياسي عندما التحق بمنظمة الشباب الاشتراكي في آواخر الستينيات، وكان نائبًا لرئيس اتحاد الطلاب ثم رئيسًا للاتحاد بكلية الزراعة، وفي السبعينيات كان أمين شباب حزب مصر العربي، وعمل بعدها رئيسًا لمكتب لجنة مسلمي إفريقيا في كلٍّ من تنزانيا وسيراليون، ثم رئيس مكتب الإغاثة الإسلامية بتنزانيا، وشارك في انتخابات 1987م، 1995م، 2000م، عضو مجلس الشعب دورة 2000م، وعضو لجنة الزراعة والري ولجنة الدفاع والأمن القومي ولجنة الاقتراحات والشكاوى.

(إخوان أون لاين) التقى مرشح الإخوان عن قرب؛ ليتعرف عن أسباب ترشحه، وما هي أهدافه في الفترة القادمة؛ فإلى التفاصيل:
* 23 عامًا خبرة في العمل السياسي والالتحام الجماهيري بدائرة أبو حماد، كيف تقرأ هذه الأعوام؟
** كانت أول تجربة لي في الانتخابات في عام 1987م التي أسهمت في ميلاد شعار الإسلام هو الحل، وكانت القائمة التي شاركت بها لها 7 مرشحين ناجحين، ولكن تمَّ تزوير النتيجة وإسقاطنا في الانتخابات، ثمَّ شاركت بعد ذلك في انتخابات 1995م وتمَّ تزوير الانتخابات عند الفرز، ثم شاركت في انتخابات 2000م، التي تمَّت تحت الإشراف القضائي وفزت ودخلت المجلس ضمن المجموعة 15، وبعدها شاركت في انتخابات 2005م وتمَّ تزويرها.

* وكيف تمَّ تزويرها؟
** حصلت في انتخابات الدور الأول لانتخابات 2005م على 45 ألف صوت، والمرشح الذي يليني في عدد الأصوات حصل على 6 آلاف صوت، ومع ذلك تمت الإعادة بالتزوير، وكانت الإعادة معركةً حربيةً قُتل فيها شابان في قرية القطاوية مسقط رأسي، كما أصيب عدد كبير من الأهالي برصاص الرش، وجاء تقرير محكمة النقض ببطلان النتيجة وأحقيتي في المقعد، ولم يؤخذ بقرار المحكمة.

مسيرة الإصلاح
* وبعد كل ذلك لماذا تصرُّ على خوض الانتخابات للمرة الخامسة؟
** أخوض الانتخابات هذه المرة؛ لأنني ما زال لدي مشروعات لم أستكملها بعد تزوير انتخابات 2005م- بعد توقفها نهائيًّا-؛ لعدم وجود نائب حقيقي يحرِّك هذه المشرعات، ومن حقِّ أبناء دائرة أبو حماد أن أستمر في تنفيذ هذه المشروعات، فضلاً عن أن مسيرة الإصلاح في مصر تحتاج جهدًا كبيرًا؛ لإزالة الفساد الذي تفشَّى في كلِّ نواحيها.

* إذن ما المشروعات التي تترشح من أجلها؟
** هناك الكثير من المشاريع التي تحتاجها الدائرة والتي كنت أخذت عليها موافقات من لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس ولم يتم منها شيء، مثل: محطة صرف صحي لمجلس محلي الصوة، ومحطة صرف صحي لمجلس محلي طويحر، ومحطة صرف صحي تخدم العديد من القرى مثل قرية "مفتاح، والشيخ جبيل، والجمايلة، والبوزة"، إلى جانب استكمال طريق الإسماعيلية- أبو حماد وطريق بلبيس المار بالزلاج وعربيط وكفر أبو مسلم، فضلاً عن تغطية ترعة الوادي أمام مركز الشرطة حتى مدرسة الصنايع؛ لحلِّ أزمة المرور في هذه المنطقة.

* تعرف الدائرة الخامسة ومقرها أبو حماد بـ"دائرة الموت"، وتعدُّ أشد الدوائر سخونة في محافظة الشرقية، فما سبب ذلك؟
** في الواقع الوعي السياسي مرتفع لدى أبناء دائرتي، وهم يقفون خلف من يعتقدون أنه الشخص المناسب الذي يمكن أن يمثِّلهم ويعبِّر عنهم وعن آرائهم، ويستجيب لمطالبهم ويدافع عن حقوقهم، ويساندونه بكلِّ طاقاتهم لدعمه حتى لو "هيدفعوا" ثمن ذلك أرواحهم من أجل أن تُسمع أصواتهم الإصلاحية للجميع.

الصناديق الحقيقية.. الحكَم
* هناك أعداد غفيرة من المرشحين تتصارع على مقعد الفئات الذي وصل عدد مرشحيه إلى 12 مرشحًا، مقارنةً بمقعد العمال الذي يعدُّ بمثابة الحكر لمرشح الحزب الوطني، فماذا يكمن وراء ذلك؟
** كثرة الترشُّح ظاهرة صحيِّة، فمن حقِّ أي مواطن تتوافر فيه شروط الترشُّح أن يتقدم للمشاركة في الانتخابات وفي النهاية سيحسم الصندوق الفائز في الانتخابات.

* هل تعتقد أن الصندوق هو الذي سيحسم النتيجة هذه المرة أم ستكرر تجربة انتخابات الشورى؟
** نحن سنقوم بدورنا على أكمل وجه والنتائج كلها بيد الله، ولكننا ننشد الشعب المصري العظيم أن يقف معنا ضد تزوير إرادتنا بتزوير الانتخابات، وذلك من خلال خروجه للشارع والإدلاء بصوته، ومتابعة ما يحدث داخل اللجان الانتخابية، وأثناء عملية الفرز؛ لتحقيق الإصلاح المطلوب.

* هل تلعب التكتلات والتربيطات دورًا في العملية الانتخابية بمدينة أبو حماد؟
** دائرة أبو حماد منذ التسعينيات وحتى الآن لم تعرف التربيطات، وإن كان للعائلة دور في التكتل خلف المرشح إن كان من أبنائها، والدليل على ذلك أنه في البيت الواحد أكثر من اتجاه في التصويت.

خدماته للدائرة
* أبناء الدائرة يحتاجون أن يعرفوا أهم الإنجازات والخدمات التي قام بها المهندس سيد حزين لهم أثناء البرلمان وبعد انتهائه؟
** أولاً: الدور التشريعي والدستوري على سبيل المثال لا الحصر تم تقديم طلب إحاطة لوزير الكهرباء والطاقة عن انقطاع الكهرباء بشكل متكرر في قرى أبو حماد، وتقديم بيان عاجل عن سوء رغيف العيش بمركز أبو حماد.

ثانيًا: في مجال الشباب والرياضة تمَّ تخصيص مبلغ 5500 جنيه لمركز شباب أبو حماد، ومبلغ 2300 جنيه لكلِّ مركز من مراكز شباب قرى أبو حماد، وتمَّ دعم مركز شباب مدينة أبو حماد بمبلغ 600 جنيه، ودعم كل مركز من مراكز القرى بـ475 جنيهًا لشراء ملابس رياضية، إلى جانب تزويد مكتبات مركزي شباب أبو حماد والقرين بأكثر من 300 كتاب لكل مركز منهما، والحصول على ترخيص من وزارة الزراعة بإقامة ملاعب بمركز شباب عليم على مساحة 27 قيراطًا.

ثالثًا: في مجال مياه الشرب والصرف الصحي تم توصيل مياه الشرب لعزبة البراوي وعزبة ندي عن طريق خط مياه طوله كيلو متر واحد من كفر أبو نجم بدلاً من التل الكبير، وتمَّ توصيل مياه الشرب لبعض قرى وعزب الملاك، والعزب المحيطة بعمريط، وتمَّ عمل خط مياه بمبلغ 3 ملايين جنيه من محطة التل لقرى الملاك، ومد خط القطاوية بخط 6 بوصة حتى منطقة تفرُّع شبكة القرية.

وفيما يخص الصرف الصحي تم إسناد مشاريع الصرف الصحي بالأمر المباشر إلى الشركة المنفذة بمبلغ إجمالي يصل إلى 94 مليون جنيه لعدد 8 قرى من قرى أبو حماد، إلى جانب الموافقة على إنشاء عدد 3 محطات لتنقية مياه الصرف الصحي، وهي محطة تنقية بني جري، والشيخ جبيل، ومحطة تنقية الصوة.

* وقطاع الصحة والتعليم؟
** كان سبب اهتمامي بمجال الصحة هو يقيني بأن الرعاية الصحية حقّ من حقوق الإنسان، ولهذا قمت بتوفير بعض وسائل الرعاية لأبناء دائرتي، منها: بناء مستشفى الكبد والحميات بالسعدية على مساحة 4200 متر، والموافقة على إحلال وتجديد مستشفى متكامل للأمراض النفسية بالعزازي، وفتح مركز لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وتخصيص أرض لبناء الوحدة البيطرية بقرية بني أيوب، والموافقة على بناء مستشفى متكامل على أرض المحرقة بمدينة أبو حماد، وتطوير الوحدات الصحية لمعظم قرى مركز أبو حماد، ونقل وتجميع معظم خدمات التأمين الصحي من مقرها الأول في أطراف مدينة أبو حماد إلى مستشفى أبو حماد المركزي، وعلاج أكثر من ثلاثة آلاف على نفقة الدولة بمبلغ قدره مليون وسبعمائة ألف تقريبًا.

* وما الدافع إلى الاهتمام بالتعليم؟ وكيف تم ذلك؟
** جاء اهتمامي بالتعليم إيمانًا مني بأهمية التعليم في تنمية المجتمع ونهضته، وتيسيرًا على أولياء الأمور وعلى الطلاب، وأقمت 10 مدارس في 8 قرى من قرى أبو حماد؛ لتخفيف الضغط والتكدس والزحام في المدارس.

وفي مجال الطرق والكباري- بفضل الله- تمكَّنت من عمل طريق دائري حول مدينة أبو حماد (طريق مركيزة) الذي يربط بين كوبري المركز ومستشفى الصدر إلى أبو كبير، إلى جانب كوبري الجعفرية الذي يربط الملاك بالطريق الزراعي (العباسة- بلبيس).

* هل أماكن الوجود الإخواني فيها ضعيف وتخشى من عدم تأييد أهلها لك؟
** شعب أبو حماد يَعْرف من يخدمه ومن يبيع له الكلام؛ فالحمد لله كل الدائرة لنا بها تواجد، ونطالب النظام بأن يترك الشعب يختار، وأن تكون النتائج معبرة عن حقيقة اختياره.

معًا للإصلاح
* ما الشعار الذي يرفعه المهندس سيد حزين إلى جانب شعار الإسلام هو الحل؟
** سيكون شعاري الانتخابي معًا للإصلاح؛ حيث إن إصلاح ما أفسده النظام لا يستطيع فصيل بعينه إصلاحه، ولكن يجب أن تتكاتف الأيدي حتى يمكن إنجاز الهدف.

* ما المقومات التي تستند عليها أثناء الدعاية الانتخابية؟
** الدعاية الانتخابية ستعتمد بالدرجة الأولى على المقابلات الشخصية؛ حيث إنني أمتلك رصيدًا قديمًا في التعارف مع الأهالي.

* ما المعوقات التي تقف في طريقك؟
** إن شاء الله لن يكون هناك عقبات، وإن وجدت فسوف يوجد لها حلول كثيرة.

* ما الفرق بين الصورة الحالية للانتخابات والصورة السابقة؟
** الانتخابات في الماضي كان المرشح ينزل بمفرده على كبير القرية، وإن نجح في إقناعه وأعطاه وعدًا بانتخابه، فهو بذلك يضمن أصوات القرية، أمَّا الآن فالأمر يحتاج إلى إقناع كل فرد داخل الأسرة وليس القرية، ناهيك عن شفافية الانتخابات وصعوبة التزوير، أما الآن فأصبح تزوير الانتخابات تزويرًا فجًّا من النظام.

* كيف ستقاوم التزوير والبلطجة التي دأب النظام على ممارستها؟
** سأقاوم التزوير والبلطجة بكلِّ الوسائل القانونية والدستورية.

ثقافة الإيجابية والمشاركة
* من وجهة نظرك ما الأسباب التي تجعل المواطنين يتخذون منحنى سلبيًّا تجاه انتخابات الشعب؟
** هناك عدة أسباب، منها: ضعف ثقافة الإيجابية والمشاركة في الانتخابات في المجتمع المصري، فضلاً عن ما يبثه النظام من رسائل سلبية في نفوس مواطنيه، عن طريق الإجراءات القمعية التي ينتهجها في حقِّ أصحاب الحقوق، ناهيك عن عدم وجود النموذج الذي يدفع بالمواطنين للمشاركة.

* ما الذي يمكن أن تقوله لأبناء دائرتك؟
** أقول لأبناء دائرتي: جزاكم الله خير الجزاء، فمنذ انتخابات 1987م وحتى انتخابات 2005م كنتم تقفون معي وتتحملون الصعاب، وكانت أصواتكم تضعني في مقدمة المرشحين، وإن شاء الله موعدنا 28 من نوفمبر؛ لنستكمل سويًّا مسيرة الإنجازات التي بدأناها في الدورة البرلمانية لعام 2000- 2005م، ولنعلم جميعًا أنه لن يضيع حقٌّ وراءه مطالب.

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010

حول تغييرات الحكومة الكثيرة

المهندس سيد حزين تحت قبة البرلمان يتكلم عن تغييرات الحكومة الكثيرة
استمعوا له وشاهدوه

م. سيد حزين يواصل جولاته فى الصوة وطويحر

استمرارا للزيارات التى يقوم بها المهندس السيد حزين مرشح الاخوان المسلمين لمجلس الشعب 2010 فئات عن دائرة أبوحماد لقرى ونواحى ابوحماد قام اليوم يرافقه الأستاذ عيد دحروج مرشح الاخوان سابقا لمجلس الشورى 2010 بزيارة بعض قرى الوحدة المحلية بالصوة حيث بدأ الزيارة بقرية الشيخ ذكرى واستقبله اهلها بالترحاب عندما علموا انه مرشح للبرلمان قائلين له ( حتى لوزوروها الف مرة برضه هاننتخبك) ثم زار عددا كبيرا من رموز القرية والمرضى ودعا الله لهم بالشفاء العاجل ثم انتقل الى عزبة القوقة حيث صلى المغرب هناك وزار أهلها الذين استقبلوه بالترحيب متمنين له دوام التوفيق والسداد واختتم زيارته بقرية الصوة حيث صلى بها العشاء والتف حوله أهلها بعدالصلاة مرحبين به وطافوا معه القرية معلنيين تأييدهم له وطالبين منه استمراره فى مسيرة العطاء
وللمرة الثانية قام بزيارة أهالى مجلس محلى طويحر وقراها حيث قام بزيارة المرضى ورموز العائلات فى قرية طويحر  واستقبله اهالى القرية بفرحة غامرة حيث أكدوا له أنهم كانوا فى انتظاره وانتظار اعلانه عن نيته الترشح للانتخابات حيث قلوبهم معه ودعواتهم وأصواتهم ومنها توجه المهندس سيد حزين الى قرية عرب زيدان  حيث قام بزيارة مرضاها ورموز عائلاتها وسط دعوات الاهالى له بالتوفيق والسداد.







الخميس، 21 أكتوبر 2010

المهندس سيد حزين فى بحطيط

فى زيارة ناجحة ووسط ترحيب شديد من اهالى الوحدة المحلية ببحطيط قام المهندس السيد حزين مرشح الاخوان المسلمين بدائرة ابوحماد والقرين بزيارة بعض قرى الوحدة المحلية ببحطيط وسط دعوات من الاهالى للمهندس السيد بالتوفيق والسدادبدء الزيارة بقرية بحطيط حيث صلى العصر هناك وزار عد...دا من الاهالى ورموز القرية والمرضى ودعى الله لهم بالشفاء العاجل وقدم لهم بعض الهدايا وعلى رأسها كتاب الله الشريفثم انتقل الى كفر ابومسلم وصلى بها العشاء وسط ترحاب شديد من اهالى البلدة الذين شكوا للمهندس السيد بعض المشكلات والسلبيات الموجودة بالقرية وتمنوا من الله أن يوفقه فى الانتخابات لأنه الأجدر بهذا المقعد وفى طريق عودته لبى دعوة من أخ فاضل من عزبة الجسر التابعة للوحدة المحلية بالعباسة لحضور حفل زفافه ودعا له بالذرية الصالحة






الأربعاء، 6 أكتوبر 2010

زيارة ناجحة للمهندس سيد حزبن لقرى مجلس محلى طويحر

وسط ترحابٍ حافلٍ استقبل أهالي القرى التابعة لمجلس محلي طويحر - أحد المجالس المحلية بمركز أبو حماد - المهندس سيد حُزَيّن مرشح الإخوان المسلمين عن الدائرة الخامسة ، أبو حماد والقرين- فئات ؛ والذي بدأ زيارته بقرية البوزة ثم قرية الشباروة وشندي وكفر حافظ .
وقد تضمنت الجولة زيارة المرضى ورموز العائلات والورش والمحال ؛ حيث أبدى أهالي هذه القرى حفاوة كبيرة للنائب السابق الذي لمسوا تواجده الكبير في البرلمان من خلال الاستجوابات وطلبات الإحاطة ومن خلال الخدمات التي طالت كل أهالي الدائرة ؛ وهو ما دفع الأهالي للسؤال عن سبب تأخر إعلان حزين الترشح لخوض انتخابات مجلس الشعب.
و قد أحاط الأهالي م. حزين بكلمات الترحيب والدعوات بالنصر والتوفيق.